كتابة ابحاث جامعية في الإمارات عربي و انجليزي بدون كوبي بيست او نسخ او اقتباس !

كتابة تقارير وأبحاث جامعية في الإمارات

من العقبات التي تواجه كثير من الطلبة في دراستهم الجامعية هو كتابة تقارير أو أبحاث بخصوص مواضيع يدرسونها في الجامعة. وهذه العقبة قد تتمثل في أن الطالب لا يدرك ولا يتقن في الأساس كتابة تقارير أو أبحاث، أو أن الطالب لديه المهارة والقدرة لكتابة التقرير أو البحث ولكن ليس لديه الوقت الكافي لإتمام كل ما يطلب منه واجبات ومهام جامعية والتي منها: كتابة تقارير وأبحاث.

ونسعى دائماً في موقع uaewriter.com إلى مساعدة الطلبة وتقديم العون وذلك من خلال تقديم خدمة كتابة أبحاث وتقارير جامعية، أو من خلال توضيح كيف يتم كتابة التقارير وإعداد الأبحاث الجامعية. وليس فخراً واعتزازاً بأنفسنا ولكن ستجدنا بإذن الله من أفضل وأمهر المتخصصين في مجال كتابة أبحاث جامعية في الإمارات.

كيف أكتب بحث جامعي باختصار؟

ونحن في موقع uaewriter.com والذي يقدم خدمة كتابة أبحاث جامعية في الإمارات سنحدد لك خطوات كتابة البحث في عجالة، وذلك التزاماً بدورنا في مساعدة الطلبة سواء بشكل مباشر من خلال كتابة الأبحاث وتقديمها لهم، أو بشكل غير مباشر من خلال شرح مبسط لخطوات كتابة البحث. وهذه الخطوات موضحة في السطور التالية:

  • عليك أولاً بتحديد العنوان أو الموضوع الذي ستكتب عنه في البحث. ولابد أن تراعي أن يكون العنوان واضحًا ومحدداً ولم يتم استهلاكه في أبحاث أخرى تكلمت بما فيه الكفاية عن هذا الموضوع.
  • بعد اختيار الموضوع، لابد أن ترسم الطريق الذي ستسلكه في إعداد البحث وهذا ما يسمى بوضع خطة البحث. وهي الخطة التي تبين من خلالها كل خطوة من خطوات البحث بدءاً من المقدمة والتمهيد للبحث، مروراً بالمشكلة التي ستناقشها في البحث، وخطوات الحل والاستنتاجات من البحث، وانتهاء بوضع المصادر والمراجع.
  • تقوم بعد ذلك بوضع المقدمة والتي ستبين فيها لماذا اخترت البحث والمنهج الذي تتبعه في البحث ودراسة المشكلة.
  • تتحدث بعد ذلك عن المشكلة وتقوم بمناقشتها من جميع الأبعاد: النشأة والأسباب ومراحل التطور والآثار على الفرد و المجتمع.
  • تبدأ بوضع فرضياتك التي ستبني عليها الحلول لمشكلة البحث.
  • تضع استنتاجاتك بناء على الحلول التي توصلت إليها وأكثرها فعالية ومدى سهولة توافرها وتطبيقها لحل المشكلة. وهذه الاستنتاجات قد تكون الخاتمة التي تنهي بها البحث، إلا إذا أردت أن تضع خاتمة مخصصة وتتحدث فيها عن مدى المجهود الذي تم بذله في البحث.
  • تضع قائمة بالمصادر والمراجع التي تم الاستناد إليها في البحث.

إن خطوات البحث العلمي معروفة ولن تختلف من مقالة إلى أخرى أو من موقع لآخر، ولكن المهم الالتزام بها. وبما أننا من المنصات المتميزة في كتابة أبحاث جامعية في الإمارات، فإننا نلتزم بمعايير وخطوات كتابة البحث العلمي لنقدم لك في النهاية شيئاً تم إعداده بكل احترافية.

كيف أكتب تقريرًا؟

والآن ننتقل إلى خطوات كتابة التقرير، وخطوات كتابة تقارير بخصوص موضوع أو مشكلة ما تختلف كثيراً عن خطوات كتابة أبحاث عن نفس الموضوع. ونلخص هذه الخطوات في الأسطر التالية:

  • تبدأ أولاً باختيار عنوان أو موضوع التقرير. ويتم التنبيه على أن يكون الموضوع محدداً ودقيقاً.
  • ثم تنتقل إلى مقدمة التقرير والتي ستذكر فيها لماذا تم عمل التقرير عن هذا الموضوع على وجه الخصوص، وما الذي تهدف إليه من كتابة التقرير حول هذا الموضوع.
  • تبدأ في شرح المشكلة والتي يدور عنها موضوع التقرير، تراعي أن تذكر كل شيء يتعلق بالمشكلة على نحو موجز.
  • تنتقل بعد ذلك إلى اقتراح حلول لحل المشكلة.
  • تختم البحث بآرائك فيما يخص المشكلة وحلولها.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد وضعنا لكم شرحاً وتوضيحاً بسيطًا لخطوات كتابة تقارير وأبحاث جامعية، كما يشرفنا أن نستقبل طلباتكم ونسعى دائماً لأن نملك الريادة في مجال وخدمات كتابة أبحاث جامعية في الإمارات.